أخبار عاجلة
الرئيسية / فلسطين المحتلة / مسؤول إسرائيلي: غازنا قد يصل إلى تركيا قريباً

مسؤول إسرائيلي: غازنا قد يصل إلى تركيا قريباً

أعلن المدير العام لوزارة الطاقة الإسرائيلية شاؤول مريدور، أن «الغاز الإسرائيلي قد يصل إلى تركيا في خلال عامين أو ثلاثة من الآن». وأشار مريدور في كلمة له أمس، في خلال «قمة إسطنبول 2017 للمجلس الأطلسي»، إلى أنّ «وصول الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى تركيا سيساعد الأسواق الداخلية، وفي الوقت نفسه سيساعد البلدان القريبة أيضاً».

ووفق المسؤول الإسرائيلي، لدى كيان الاحتلال «سياسات تصدير ملائمة في الوقت الراهن»، مضيفاً أنّ «مد خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من بلاده إلى تركيا سيكون مجالاً ملائماً للتصدير». وأعلن أن دولته «تُجري تقييمات على ثلاثة خيارات لتصدير غازها الطبيعي: إما من طريق تركيا، ومنها إلى أوروبا (عبر نظام الغاز التركي)، أو من طريق خط أنابيب شرق المتوسط البحري/البري الذي ينقل الغاز مباشرة إلى أوروبا، أو عبر موانئ الغاز الطبيعي المسال في مصر». ولفت إلى أن «الاتحاد الأوروبي مهتم بالغاز الإسرائيلي، وذلك لحاجته إلى تنويع مصادر الغاز الطبيعي إلى جانب روسيا».
من جهة أخرى، قال نائب مستشار وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب آرسلان بيرقدار (صهر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان)، إنّ «غاز شرق البحر متوسط، والغاز الطبيعي العراقي هو أحد الخيارات لتركيا».
(الأناضول)

Comments

comments