أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / هومنتمن يفوز على الرياضي في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة

هومنتمن يفوز على الرياضي في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة

عبد القادر سعد

هي ليلة عائلة هومنتمن بامتياز أمس. سيدات ورجال وجمهور. فعلى ملعب سنتر مزهر، كان فريقا هومنتمن للرجال والسيدات يفوزان على الرياضي في سلسلة نهائيَّي بطولة لبنان لكرة السلة.
رجال هومنتمن افتتحوا السلسلة المؤلفة من سبع مباريات بفوز على الرياضي 61 – 57 (18 – 7، 32 – 23، 52 – 42، 61 – 57) ليتقدم البرتقالي 1 – 0 في مشوار فوزه بأربع مباريات ستمنحه اللقب الأول في تاريخه.

نتيجة المباراة توحي أنها كانت عبارة عن ثلاثة أشواط، نظراً إلى تواضع النتيجة، لكنها تكشف أن لقاء الفريقين كانا دفاعياً بامتياز، تفوّق فيه الرياضي مع 45 متابعة مقابل 39 لهومنتمن. لكن أصحاب الأرض كانوا الأفضل تسجيلاً، فبقوا متقدمين طوال دقائق اللقاء.
تفاصيل صغيرة تلعب دورها في المباريات الكبيرة. الرياضي حاول تخطي غياب الأجنبي الثالث برانكو سفيتكوفيتش بسبب الإصابة، ولم ينجح لاعبوه اللبنانيون في تعويض الغياب، خصوصاً أن القائد جان عبد النور لعب متعالياً على إصابته في الكاحل، فأثّر ذلك بأرقامه، حيث سجّل أربع نقاط وأربع متابعات وتمريرتين حاسمتين في 39 دقيقة شارك فيها. زميلاه أمير سعود وإسماعيل أحمد أيضاً لم يقدما المطلوب. سجّل أمير سعود 6 نقاط من دون أي ثلاثية من ثلاثياته المشهورة على مدى 35 دقيقة، فيما سجّل «سُمعة» 7 نقاط و5 متابعات في 20 دقيقة.

وحدهما ألادي أمينو وإدغار سوزا كانا حاضرين، فسجّل الأول 21 نقطة و11 متابعة، وسجل سوزا 11 نقطة وست تمريرات حاسمة.
أرقام لا يمكن أن تمنح الفوز أمام صاحب أرض تسلّح بجمهور رائع ولاعبين مقاتلين بدوا مصممين على الفوز، فمنحهم نجم المباراة دواين جاكسون التفوق تحت سلة الرياضي مع 21 نقطة و12 متابعة، فيما لعب فادي الخطيب دور القائد بعيداً عن تسجيل النقاط التي جاءت عشراً مع 5 تمريرات حاسمة. كذلك سجّل كيفين غالاواي 12 نقطة و11 متابعة، وآتر ماجوك عشر نقاط.
أداء أرمني مميَّز منح التقدم، رغم أن المباراة كان يمكن أن تضيع في آخر دقيقة حين تقدم هومنتمن 59 – 55 بعد عودة للرياضي لم تكتمل بخسارة الضيوف كرتين حاسمتين أبقت هومنتمن متقدماً.
ويلتقي الفريقان مجدداً على ملعب الرياضي في المباراة الثانية غداً الأربعاء عند الساعة 20.30 في المنارة.
قبل لقاء الرجال، كانت سيدات هومنتمن يتقدمن على سيدات الرياضي 2 – 0 في سلسلة الفريقين ضمن نهائي البطولة، ليصبحن على بعد فوز واحد من إحراز لقب البطولة.
فوز لهومنتمن 67 – 59 (10 – 15، 27 – 22، 43 – 40، 58 – 58، 67 – 59) جاء صعباً بعد التمديد رغم وجود لاعبة من طراز إنجيل ماكاوتري التي سجّلت 27 نقطة و15 متابعة، فبدا وكأن لاعبات الرياضي يلعبن بمواجهتها مع زميلتها جينتار بيترونيت التي سجلت 14 نقطة و23 متابعة، فيما سجلت عايدة باخوس 12 نقطة.
أما من جانب الرياضي، فكانت ريبيكا عقل وديانا ديلفا الأفضل تسجيلاً بـ14 نقطة لكل منهما، مع عشر متابعات لعقل وتسعة لديلفا.
ويلتقي الفريقان مجدداً في مباراتهما الثالثة غداً عند الساعة 17.30 على ملعب المنارة.

Comments

comments